مداخلات وحصص إذاعية

Posted in الإعلام والاتصال

النشريات الصحفية واللقاءات الإعلامية للمديرية

تقوم مديرية التجارة لولاية إيليزي بالعديد من المبادرات والاجتهادات من أجل تنظيم العملية التجارية بالولاية وتسييرها ضمن الأطر القانونية السليمة ، كما تعمل جاهدة من أجل ضمان حماية صحة، سلامة وأمن المستهلك بكل الوسائل والإمكانيات البشرية والمادية المتاحة.

وبغية الوصول إلى أهدافها المنشودة نجد المديرية تتبع أسلوبين:

 

                   1- الأسلوب الرقابي القمعي   ويسند إلى فرق التفتيش والرقابة.

                 2- الأسلوب التحسيسي التوعوي الذي يبني نشاطه على مزايا التأثير للعملية الاتصالية والقدرة الكبيرة لوسائل الاتصال والإعلام في توجيه الرأي العام . ومن خلال هذا العرض البسيط، سنحاول تسليط الضوء على الوجه الآخر لنشاط مديرية                   التجارة، ألا وهو وسيلة الاتصال والتواصل مع المتعاملين الاقتصاديين، المستهلكين ومختلف وسائل الإعلام.

   إستراتيجية المديرية في الميدان الإعلامي :

    تعتمد المديرية في إستراتيجيتها الإعلامية على إشراك جميع وسائل الاتصال في عملها التحسيسي والتوعوي وعدم إغفال أي وسيلة اتصال ، وكذلك بناء ثقة وصداقة مع مختلف وسائل الإعلام لا سيما المسموعة منها والمكتوبة نظرا لأهميتها في إبلاغ الرأي العام بمجهودات الدولة في مجال قمع الغش ...